كريم ناصري
عدد المساهمات : 1 تاريخ التسجيل : 07/08/2019
| موضوع: #نظرية_قرآنية_متكاملة_تكتشف_و_تعرض_لأول_مرة_في_التاريخ الأربعاء أغسطس 07, 2019 7:11 pm | |
| حجتي على دخول بعض الملحدين والنصارى واليهود والبوديين وغيرهم من الملل الى الجنة-------------------------------نظرية الإنذار الإلهي : العدالة الإلهية في ضوء الآيات القرآنيةتنظير : كريم ناصري-------------------------------ضربة قاضية للملحدين المكابرين (ملاحدة آخر زمان) الذين يشككون بالقرآن والعدالة الإلهية -------------------------------من سيعذب ويدخل النار (جهنم)شروط العذاب : متى يعذب الله عبده؟[rtl]#_______الإنذار[/rtl] (بواسطة نذير أو بلوغ كتاب مقدس)[rtl]#_______إقامة[/rtl] الحجة ( الإقتناع)[rtl]#_______الكفر[/rtl] (الجحود والإستكبار والإستعلاء)--------------------------وهذا ما سنبينه إن شاء الله في هذا البحث والفيصل بيننا هو القرآنإِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ (13)وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ (14)الطارق--------------------------1-الله أرسل في كل قوم منذرينإِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا ۚ وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ (24)فاطروَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولً (36)النحل2-بعض الأمم كان فيها أكثر من نذيرإِذْ أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُمَا فَعَزَّزْنَا بِثَالِثٍ فَقَالُوا إِنَّا إِلَيْكُم مُّرْسَلُونَ (14)يس3-ماذا عمن لم يأتهم نذير -كحالة خاصة-يعتبرون غافلون وهم الغافلون نوعان :أ-غافلون لم يأتهم نذير وهم الذين لم ينذروا ولم ياتهم نذير وعادة ما يكونوا في الفترة بين موت نبي الى ما قبل بعث النبي الذي بعدهلتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6)لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَىٰ أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7)يسمن حق القول أي العذاب على أكثرهم في الآية الموالية هم قوم النبي لأن الضمير هم يعود على "لتنذر قوما" أي قوم النبي وليس على آبائهم والدليلأنقوم النبي منذرين "لتنذر قوما"أما آبائهم الغافلون فحكمهمأ-1-في الدنيا ذَٰلِكَ أَن لَّمْ يَكُن رَّبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا غَافِلُونَ (131)الأنعامأ-2في الآخرةوَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا (15)الإسراءب-النوع الثاني من الغافلين هم بالفعل منذرين لكنهم من شدة لامبالاتهم واستكبارهم غفلوا عن آيات الله فأصبحوا غافلين فصرف الله عنهم آياته لأنهم اصلا مكذبونسَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (146)الأعرافحكمهمب-1-يعذبون في الدنيافَانتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ (136)الأعرافب-2-يعذبون في الآخرة لأنهم منذرين ومكذبينلَا يَصْلَاهَا إِلَّا الْأَشْقَى (15) الَّذِي كَذَّبَ وَتَوَلَّىٰ (16)الليلإِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا وَرَضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ (7) أُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (يونسعلما ان سورة يونس بدأت ب الر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ (1) أَكَانَ لِلنَّاسِ عَجَبًا أَنْ أَوْحَيْنَا إِلَىٰ رَجُلٍ مِّنْهُمْ أَنْ ((أَنذِرِ)) النَّاسَ وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ ۗ قَالَ الْكَافِرُونَ إِنَّ هَٰذَا لَسَاحِرٌ مُّبِينٌ (2)يونسيعني أنهم منذرون لان الخطاب هنا موجه لقوم النبي عليه السلام4-المنذرين فقط من سيعذبواأ-في الدنيا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنذَرِينَ (73)ب-في الآخرةكُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ ( قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ (9)الملك5-إقامة الحجةرُّسُلًا مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165)النساء6-من يبتغ غير الاسبلام دينا؟وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)ال عمرانهده الاية تتحدث عن المسلمين فقط وبالتحديد الدي اقيمت عليهم الحجة وتحديدا من شهد النبي والشهيد قرآنيا سميع بصير ثم ابتغوا غير الاسلام والدليل في اكمال سياق الايةكَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْمًا كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَ((شَهِدُوا)) أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (86)ال عمران7-وماذا بعد انتهاء الرسل والأنبياء؟هنا يحل محلهم القران الكريم باعتباره خاتم الرسالات بختم الرسالة والنبوة بمحمد عليه السلام وباعتباره صالحا ومحفوظا ليوم القيامةمَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40)الأحزابتَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1)الفرقانوَكَذَٰلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لِّتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَىٰ وَمَنْ حَوْلَهَا (7)الشورىوَأُوحِيَ إِلَيَّ هَٰذَا الْقُرْآنُ لِأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ (19) لاحظوا ومن بلغمن لم يبلغه القران ليس منذر ومن لم ينذر لن يعذب ومن لم تقم عليه الحجة أيضا لن يعذب كما اسلفنا8-المصلحين لن يعذبوا أ-في الدنيا وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَىٰ بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ (117)هوذب-في الآخرةوَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ ۖ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (48)الأنعامإِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62)البقرة9-والظالمين هم من سيعذبواأ-في الدنياوَمَا كَانَ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرَىٰ حَتَّىٰ يَبْعَثَ فِي أُمِّهَا رَسُولًا يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا ۚ وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي الْقُرَىٰ إِلَّا وَأَهْلُهَا ظَالِمُونَ (59)القصصب-في الآخرةفَكَانَ عَاقِبَتَهُمَا أَنَّهُمَا فِي النَّارِ خَالِدَيْنِ فِيهَا ۚ وَذَٰلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ (17)الحشر10-الكفار الذين سيعذبون هم من يعلمون الحقيقة ولكنم جاحدون والله يعلم انهم يعرفون الحقيقة لكنهم جاحدون وأنهم كاذبون وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (14)النملفَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَٰكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ (33)الأنعامفَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَادًا وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (22)البقرةوَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِّمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِن قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُم مَّا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ ۚ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89)البقرة11-ماذا عن المنذرين الذين لم يقتنعوا ولم تقم عليهم الحجةإذا نستنتج أنه لدينا خمس حالات إذا[rtl]#___منذر[/rtl] مقتنع قامت عليه الحجة ولم يؤمن جحودا -----> يعذب#___منذر مقتنع قامت عليه الحجة وآمن -----> لا يعذب[rtl]#___غير[/rtl] منذر غير مقتنع لم تقم الحجة عليه ---> لا يعذب#___غير منذر مقتنع قامت عليه الحجة ---> غير موجود أصلا[rtl]#___وصلته[/rtl] رسالة سماوية (توراة /إنجيل/قرآن) لكن لم تقم عليه الحجة ولم يقتنع انصافا وليس استكبارا ربما عرض عليه الدين السني الدموي أو الشيعي الوثني أو اليهودي القومي أو المسيحي اللامنطقي أوالهندوسي الشركي ومات باحثا لم يقتنع ولم يصل للحقيقة ---> مرجو لأمر الله وحكمة الله وخبرته هما الكفيلتان بمحاسبتهوَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106) التوبةوالله يحاسبه حسب تكليفه وطاقته لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ(286) البقرة | |
|