منتدى القرآنيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القرآنيين

هذا المنتدى مخصص لما أنزل الله من تشريع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2riadh




عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 31/10/2021
العمر : 67
الموقع : العراق تولد الاعظميه محلة السفينه

تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره Empty
مُساهمةموضوع: تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره   تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره Emptyالجمعة نوفمبر 12, 2021 8:11 am

في قوله تعالى { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ 
الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللهُ بِهَذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي
 بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ } (سورة البقرة 26)
الكلام من ان معنى فما فوقها الاكتشافات الحديثه بالمجهر بخصوص
 البعوضه لا يتوافق مع قوله في  المؤمنين( فيعلمون انه الحق من ربهم)
 لان تلك المكتشفات لم تكن اصلا موجوده قي زمن الرسول والصحابه فكيف يقولوا انه الحق من ربهم
 ان لم يعاينوا هذا الامر ولكن الحقيقه هي فما فوقها هو جناحها ونربط الايه بالحديث
لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافراً منها شربة ماء
فالمؤمنون يدركوا هذا الحال فيقولوا انه الحق من ربهم لانهم مؤمنون بالبعث والاخرة اما الكفار فليس 
عندهم هذا الحال فيقولوا ماذا اراد الله بهذا مثلا لانهم اصلا
 لا يؤمنوا بالبعث ولاالاخرة فيضل به كثيرا ويهدي به كثيرا 
--------
ربي أَنَّى تحْيِي هَذِهِ الامة بَعْدَ مَوْتِهَا لقد ضاقت بنا الارض بما 
رحبت وَضَاقَتْ عَلَيْنا أَنْفُسُنا يُرِيدُونَ 
أَنْ يُطْفِئُوا نُورَك بِأَفْوَاهِهِمْ وَتْابَى إِلَّا ان تتم نُورَك وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
فما أَمْرُك إِلَّا وَاحِدَةٌ كَلَمْح الْبَصَر
وتهزم الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ فلَا مَلْجَأَ وَلا مَنْجَا مِنْكَ إِلا إِلَيْكَ آمَنْا بِمَا أَنْزَلْتَ
مِنْ كِتَابك ، وبرسولك الذي ارسلت
و َنفَوِّضُ أَمْرِنا إِلَيك وتب عَلَيْنا إِنّكَ انت التَّوَّابُ الرَّحِيمُ 
والحمد لله رب العالمين
المصدر  بقلمي 
التفسير لغويا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh




عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 31/10/2021
العمر : 67
الموقع : العراق تولد الاعظميه محلة السفينه

تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره   تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره Emptyالجمعة نوفمبر 12, 2021 8:13 am

وأما تعلم الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ للإيمان فقد تلقوه عن النبي صلى الله عليه وسلم 
 بلسان عربي مبين وزرعه في نفوسهم بتوجيهه وإرشاده وسلوكه فاصطبغت به نفوسهم وأشربته،
 قلوبهم فكان القرآن ينزل فيتلقونه عنه صلى الله عليه وسلم ويتلوه عليهم فيزيدون به
 إيمانا، كما قال تعالى:
 إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ 
عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ 
{الأنفال:2}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفسير الايه { إِنَّ اللهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا } بقره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرآنيين :: ساحة المشاركات العامة-
انتقل الى: