منتدى القرآنيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القرآنيين

هذا المنتدى مخصص لما أنزل الله من تشريع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 حقيقة الوسواس الخناس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
2riadh




عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 31/10/2021
العمر : 67
الموقع : العراق تولد الاعظميه محلة السفينه

حقيقة الوسواس الخناس Empty
مُساهمةموضوع: حقيقة الوسواس الخناس   حقيقة الوسواس الخناس Emptyالثلاثاء نوفمبر 09, 2021 9:05 am

حقيقة الوسواس الخناس
في قوله تعالى
فَطَوَّعَتۡ لَهُۥ نَفۡسُهُۥ قَتۡلَ أَخِیهِ فَقَتَلَهُۥ فَأَصۡبَحَ مِنَ ٱلۡخَـٰسِرِینَ
المائده
فطوّعت له نفسه= أي وسوسة له نفسه بمعنى بالوسواس الخناس = سهلت نفسه عليه الأمر 
وشجعته وزينت له وصورت له أن
(قتل أخيه) طوع يده سهل عليه، يقال تطوع الشيء أي سهل وانقاد، وطوّعه فلان له أي سهله
فالايه ونفس وَمَا سَوَّىٰهَا فَأَلۡهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقۡوَىٰهَا
برمجت النفس بالفجور والتقوى ليكون منكم المؤمن ويكون الكافر
فتقوى النفس الضميرالفطره السليمه بالخشية والخوف
وفجور النفس هو الوسواس الخناس أي النفس الامارة بالسوء والذي 
ذكر بايه بالاستعاذه من شر الوسواس الخناس
فيكون تفسير الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس
الذي يوسوس في صدور الناس= العباد كافه
=من الجنة والناس= أي الجن والانس
فكلمة الناس تاتي على حالين كما جاءت في اللغة
النَّاسُ= للبشر : اسم للجمع من بني آدم، واحده: إِنْسَانٌ من غير لفظه،
 وقد يراد به الفُضلاء دون غيرهم، مراعاةً لمعنى
الإِنسانيّة، وفي التنزيل العزيز: البقرة آية 13وَإذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ
الناسُ= جمع الجن والانس=: قد يكون من الإِنس ومن الجِنِّ، وأَصله أَناس
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغويا سنة رسولنا الخاتم اللسان العربي المبين 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh




عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 31/10/2021
العمر : 67
الموقع : العراق تولد الاعظميه محلة السفينه

حقيقة الوسواس الخناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الوسواس الخناس   حقيقة الوسواس الخناس Emptyالثلاثاء نوفمبر 09, 2021 9:07 am

معلومه في قوله تعالى قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ
لبث المقصود فيها الحياة في البرزخ فالعمر معلوم في الدنيا والجسد هو الذي يحسب الوقت بالادراك بعقله وايامنا الارضيه ووجود الشمس والليل والنهار اما في البرزخ كانفس فقط ولا تستشعر حياتنا الدنيا لان نظام النفس في البرزخ عالم مغلق نظر وليس ابصار لافتقار الى الجسد فيصبح الزمن صفر في البرزخ حيث للصفر قيمه عند اضافته للرقم لكن متى يكون قيمته صفر بين حالين لما ننتقل من حال الى حال اخر مثل الفصل بين القيم الموجبه والسالبه هو الصفر ولان البرزخ بين حالين الدنيا كقيمه و قيمه اخرى في عالم الامر البعث من بعد رحيلنا من الارض فكانت قيمة البرزخ صفر لذا حين ادراكنا حين البعث نقول ساعه من نهار يوما 
او بعض يوم لان نظام البرزخ عالم مغلق كانفس لافتقار الاجساد
لها اما حساب ايام خلق الارض والسموات هو اصلا لا توجدشمس ولا ليل
ولا نهار فكيف تم حساب 6 ايام نقول ان التقدير يسبق الخلق فكل عالم فيه
تم خلق الارض او السماء حسب توقيتها الارضي او السماوي
والبعد بين سماء وسماء كانت فيها الايام
في حساب الستة ايام فكل يوم يختلف عن الاخر بالالاف سنين السماء السابعه
يومها بالف سنة ارضيه هكذا تحسب الامور يا امة الرسالة​
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
2riadh




عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 31/10/2021
العمر : 67
الموقع : العراق تولد الاعظميه محلة السفينه

حقيقة الوسواس الخناس Empty
مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الوسواس الخناس   حقيقة الوسواس الخناس Emptyالثلاثاء نوفمبر 09, 2021 9:08 am

مما تقدم اعلاه بخصوص البرزخ حيث ذكرت ان الزمن فيه صفر بين حالين الدنيا و قيمه اخرى في عالم الامر البعث
من بعد رحيلنا من الارض وهذا ينطبق ايضا على الثقوب السوداء (بوابات عالم الامر)والتي يكون الزمن فيها صفر
وقوة الجذب فيها عاليه جدا وهي بوابه ما بين عالمين وهماعالم الخلق ارض المحشر عند الكرة الارضية وعالم الامر عند
ارض الحساب بقوة جذب هائله يتم نقلنا ما بين العالمين ومع الملائكه السائق والشهيد بقوله تعالى
إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ
(صيحه)موجه صوتيه بتردد النقل مع قوة جذب الثقب الاسود
 يتم فيها انتقالنا الى عالم الامر عبر بواباته
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقيقة الوسواس الخناس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نقد كتاب الشفاعة حقيقة إسلامية
» اتهام ابن الراوندى كذب أم حقيقة؟
» نظرات في بحث حقيقة المباهلة
» حقيقة تفسير الاية من شر حاسد اذا حسد
» اتهام أبو بكر الرازى بالإلحاد وهم أم حقيقة؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرآنيين :: ساحة المشاركات العامة-
انتقل الى: