في الاية ان مثل عيسى عند الله كمثل ادم ما وجه الاختلاف بينهما
عليهما السلام
خلقة ادم احسن من خلقة عيسى لان ادم كان في طورين طور الاول الاحسن
تقويم قبل اكله الشجره وطور النشاة الاولى التي جاءت منه
البشريه بعد اكله من الشجرة وعيسى جاء من الطور الثاني سلالة الماء لانه وامه كما
جاء في القران ياكلان الطعام وكانا يتغوطا حالهم كحال البشريه وكما في
قوله تعالى
{ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا
يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ }
(سورة المائدة 75)
وقوله تعالى
{ وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ } (سورة الأنبياء 91)
اي وضع الماء في رحم مريم (اي فيها الرحم )والتي فيها كودات خلق عيسى(نفس ) وليكون الجسد بعدها اي خلق وتصوير
والايه
{ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا } (سورة التحريم 12)
نفخ الروح في عيسى (فيه) ليكون عيسى بنفس وجسد وروح
بينما ادم في حال الاحسن تقويم الطور الخالد لا توجد عنده هذا الحالة قبل اكله من الشجرة ولانه جاء من سلالة الطين
وسوف ترجع البشريه على طور هذا الشاكله الاحسن تقويم
في الاخرة لقد جئتمونا كما خلقناكم اول مره اي على
خلقة ادم عليه السلام الاولى
والحمد لله رب العالمين
المصدر بقلمي