منتدى القرآنيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القرآنيين

هذا المنتدى مخصص لما أنزل الله من تشريع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




عدد المساهمات : 2866
تاريخ التسجيل : 27/12/2016

نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها Empty
مُساهمةموضوع: نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها   نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها Emptyالأحد سبتمبر 16, 2018 2:13 pm

نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها
هذا المقال كاتبه شادى ابن الحقيقة وهو منشور فى منتدى اللادينين ومنتدى الملحدين العرب وقبل بيان أخطاء المقال لى ملاحظة وهى :
أن من يسمونهم الخطباء والعلماء التابعين لوزارات الشئون الدينية والأوقاف المختلفة لا يسجلون فى المنتديات المختلفة سواء كانت تابعة للملحدين أو للنصارى وغيرهم للقيام بالرد عليهم بل إن معظمهم لا علاقة له بالشبكة العنكبوتية ومن له علاقة منهم فهى علاقة عمل فقط لا غير حيث يدخل موقع وزارته للحصول على التعليمات التى تخص دنياه من عمل أو راتب أو ما شابه ومن ثم فمن يردون على أسئلة الناس هم بعض المثقفين الذين لا علاقة لهم بالدعوة فى الوزارات المنوط بها الأمر
والآن لقراءة أسئلة شادى للرد عليها :
1-قال شادى:
"قال تعالى ادعوني استجب لكم وكذلك أنه سميع الدعاء والكثير من الأحاديث والايات ولكن نحن ندعو الله منذ60 عام في ليلة القدر والساعة المستجابة من يوم الجمعة وخلف الإمام وأثناء قيام الليل أن ينصرنا على اليهود ويرمل نسائهم ونساء الكفار وينصرنا إلى أخره من الدعوات
حسبة بسيطة ان عددنا مليار واقل تقدير لو قمنا بالدعاء مرة باليوم وخلال ستين عام فان مجموع الدعوات كالتالي
21,600,000,000,000 تحتاج لحاسبة على الكمبيوتر لحساب هذا الرقم
واحد وعشرون بليون دعوة ما يعادل سبعة آلاف دعوة كل دقيقة لمدة ستين عام ناهيكم عن عدد الملائكة التي تدعو لنا أيضا وعن 60,000,000,000 ستين مليار ركوع وسجود باليوم ولم يستجب لنا بأي شيء مما طلبنا لا من نصر ولا من قوة ولا من تشتيت الكفار وغيره من ترميل نسائهم فإذا لم يستجب لهذا الكم الخيالي من الدعوات كل دقيقة وخلال ستين عام فمتى سيستجاب لنا وإن لم تتعدى دعواتنا غلاف الأرض للآن أهذا غضب من الله أم أنه لم يسمع دعواتنا فلماذا نبقى ندعوا الله (ادعوني استجب لكم)؟"
الخطأ هنا ليس عند شادى ولكن عند من فسروا قوله تعالى "ادعونى أستجب لكم" فالدعاء هنا ليس معناه طلب الأشياء من الله والاستجابة ليس معناها تحقيق الطلبات وإنما المعنى انصرونى أنصركم مصداق لقوله بسورة محمد"إن تنصروا الله ينصركم"وهذا يعنى أن من يطيع حكم الله يؤيده الله بنصره ولو نظر القوم لبقية الآية لوجدوها تتحدث عن العبادة ومن ثم فالدعاء هنا بمعنى العبادة أى نصر الله وهو طاعة حكم الله وفى هذا قال وقال ربكم ادعونى استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتى سيدخلون جهنم داخرين"ومن ثم فسؤال شادى لا محل له كما أن من علموه أن الله يستجيب لكل الأدعية مخطئون فالله يستجيب إن شاء والمراد إن أراد الاستجابة فى علمه المسبق كما قال :
"بل إياه تدعون فيكشف ما تدعون إليه إن شاء"
2- قال شادى:
"الشهيد له 72 حورية وذكر لا ينحنى ناهيكم عن أوصاف الحوريات المغري جدا حسب القرآن والسنة ولكن ماذا للشهيدة العذراء البكر هل شهوة لا تنقطع وكم رجل وما هي أوصافهم وأوصافها وهل عذريتها تتجدد كل يوم كما للحورية وهل تزور والديها بالجنة مع حوريها أم أن كل ما ذكر خطأ وعيب؟
لم يثبت شىء فى عدد الحوريات المزعومات فالأحاديث متناقضة لأن الرسول(ص) لم يقل شىء منها والحورية فى المصحف هى الزوجة المسلمة كما قال تعالى "وزوجناهم بحور عين" وقال "ولهم فيها أزواج مطهرة" وقال فيهن ""جنات عدن يدخلونها ومن صلح من آبائهم وأزواجهم وذرياتهم"
فالحورية هى مسلمة من مسلمات الدنيا يتزوجها المسلم فى الجنة باختياره واختيارها كما قال تعالى "ولكم فيها ما تشتهى أنفسكم ولكم فيها ما تدعون" فليس كل من تزوج امرأة مسلمة فى الدنيا هى زوجته فى الجنة ولكنه يكون زواج جديد قد يكون نفسه القديم وقد لا يكون وأما حكاية الذكر المنتصب دوما فهو كذب فمتى يأكلون ومتى يشربون ومتى يتحدثون اخوانا على سرر متقابلين
وأما حكاية أوصاف الحوريات فى المصحف فلا وجود لها سوى تشبيهات قليلة لا تزيد على أصابع اليد الواحد وهى التشبيه باللؤلؤ المكنون والياقوت والمرجان وهى ليست تشبيهات شهوانية فهى وصف لألوانهن
وأما الشهيدة العذراء فلها ما للمسلم شهيد أو غير شهيد فى الجنة كما قال تعالى :
"فاستجاب لهم ربهم أنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى"
وأما حكاية العذرية المتجددة فهى ضرب من الوهم فهى عذرية عند دخول الجنة وإن كان هذا فى قدرة الله وأما حكاية التزاور فالتزاور موجود ولكن يحكمه أن يكون المزارون فى الجنة
3- قال شادى:
"لماذا لانطبق الحدود المذكورة بوضوح بالقرآن من رجم الزاني المتزوج حتى الموت وقطع يد السارق في مجتمعاتنا الإسلامية كافة أم لأننا غير مقتنعين بتعاليم الخالق أم أننا نخاف من منظمة حقوق الإنسان؟وهل تشريعات الله أرحم من تشريعات البشر؟"
هذا السؤال لا يوجه للناس وإنما يوجه للحكام وحواشيهم الذين يحكمون فهم من يمنعون تطبيق الأحكام لأنهم هم المجرمون الذين سيحاكمون بتلك الأحكام وثانيا حد الزنى فى المصحف ليس الرجم وإنما الجلد كما قال تعالى"الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة"وثالثا المسلم لا يخاف سوى من الله كما قال تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء" ورابعا تشريعات الله ارحم من تشريعات البشر حتى ولو بدا للناس أنها أخف منها فالرحمة ليست بخفة العقوبة وإنما الرحمة بما تحدثه العقوبة من منع للجرائم التى تمثل أذى للناس وللنفس فخفة العقوبة تفيد المجرم ولكن شدتها تفيد المجتمع
4-قال شادى:
في قصة الإسراء والمعراج بصعوده للسماء وعودته للأرض وقوله تعالى والأرض دحاها(سطحها) فلماذا لا يقدم القرآن أو الرسول نص واضح أن الأرض كروية وتدور حول الشمس؟ فإذا كان الرد أن أهل الجزيرة وقريش وقتها سيكذبون ذلك ولا يستطيعوا استيعابه علما أنهم صدقوا البراق الحصان ذو الأجنحة فهل سيكون إعجازا لو أن القرآن ذكر ذلك في أيامنا هذه فإذا لم يكن ممكن تصديقه سابقا ولا لاحقا علما انه صالح لكل زمان ومكان فمتى يمكن ذكر المعجزات بوضوح وتصديقها؟؟
النص فى الكروية وهى الدائرية واضح فى المصحف وهو قوله تعالى ""أو لم يروا أنا نأتى الأرض ننقصها من أطرافها"فالأرض منقوصة الأطراف والشكل الوحيد المنقوص الأطراف من كل الجوانب هو الدائرة أو الكرة باعتبارها مجموعة دوائر وأما دوران الأرض حول الشمس فخرافة لم يرها أحد وعندما نقول بها فنحن نكذب أنفسنا يوميا ونحن نرى الشمس تدور فوق رءوسنا على الأرض وعلى من يقول بهذه الخرافة أن يثبتها بالصعود فوق الشمس والأرض معا ليعرف من يدور فوق من ويكذب ما يراه البشر كلهم يوميا بأعينهم فهذا هو المنهج العلمى شاهد ثم قل
وأما حكاية البراق فرواياتها متضاربة فى العديد من الأخبار وهذا لا ينفى وقوع الإسراء والمعراج
5- قال شادى:
"الحجاب فرض بالقرآن وذلك حتى لا يعرفن فلا يؤذين خاصة عند خروجهن بالليل لقضاء الحاجة وهذا واضح بالقرآن ولكن في القرن 21 هل يجوز لفتاة تظهر شعرها وتستر عوراتها أن تذهب إلى السوق أو المطعم مع حاشية من الحراس والإخوة والأقارب لأنه بالتأكيد سوف لا يؤذيها أحد؟أم أننا وحوش ضاريه سنغير على الفتاة لمجرد ظهور شعرها ووجهها؟؟وما الفرق بين الحرامي والمتسولة المنقبة والمنقبة وأي وجه حضاري وعفة؟
لا يوجد فى القرآن حجاب مفروض على النساء وإنما المفروض هو الخمار والجلباب والسؤال سببه تفسيرات الناس للآية فالآية لا تتحدث عن أذى الرجال بالتحرش والمعاكسة وإنما الآية صريحة فى أن الجلباب فرض على النساء ومن تعرف منهن الفرض ثم تخرج من دون الجلباب فإنها تعاقب أى تؤذى والمراد تجلد لعصيانها أمر الله ومن ثم فلا معنى للأسئلة المترتبة على ذلك الفهم الخاطىء فالمسألة لا علاقة لها بالتحرش والمعاكسة ومن ثم فخروج المرأة وحدها للتسوق أو لأى ضرورة أخرى مباح وأمامنا فى القرآن أمر أم موسى(ص لا بنتها بالخروج لمتابعة أخوها وذهابها لبيت فرعون وأمامنا ذهاب مريم لقومها وهى تحمل وليدها
6- قال شادى
"بما أننا خير أمة للناس وكذلك الجزيرة العربية لأنها حضنت الرسول الكريم ودين الإسلام ولكن إلى اليوم ما قدمت للعالم من خير وفضل فما زلنا نركب السيارة الأمريكية ونقاطع علبة الببسي وندعو الله لتشتيت شملهم وكذلك نركب الطائرة الأوروبية ونلعن سركوزي والحذاء الايطالي والتكنولوجيا اليابانية فماذا قدمنا كخير أمة أخرجت للناس للعالم الذي وصل القمر غير إرضاع الكبير وبول البعير؟؟؟"
بالقطع خير أمة لا تنطبق علينا فمهما قلنا أننا مسلمون فهى لا تنطبق علينا فبلادنا لا تحكم بشرع الله ومعظمنا مسلمون بالأسماء والباقى مسلمون بالنيات ولكن المسلمون حقا وصدقا بالنية والقول والفعل فلا وجود لهم لأننا لا نعرف الإسلام حقا وصدقا كما أنزله له وإنما نحن نعرف إسلام الفرق المختلفة وبالقطع دين الله يختلف عن ما عند الفرق المختلفة
وأما حكاية الاختراعات والاكتشافات فهنالك آلاف العلماء ممن لهم أسماء المسلمين لهم اختراعات كثيرة احتضنتهم دول الكفر ورعتهم لمصلحتها ولكنها لا تظهر أسماء هؤلاء إلا نادرا ولو عدت مثلا لمن حرر فرنسا فى الحرب العالمية الثانية لوجدت أنها الفرق التى أتت منها من بلاد تحمل أسماء مسلمة كالمغاربة ودول غرب أفريقيا فهؤلاء الجنود هم من حرروا معظم فرنسا
7- قال شادى:
"من هو أكثر تطور المخلوق أم الخالق؟
بما أن الله تعالى خلق الانسان والسماوات والأرض إذن من البديهي انه يتقدم علينا شيء ومنها أيضا التطور وهذا شئ بديهي ومتفقون عليه ولكن نحن البشر وعلى بساطتنا مقارنة بالخالق قمنا بتطوير تكنولوجيا الاتصالات كـالتلغراف والتليفون والانترنت والموبايل والفاكس والأقمار الاصطناعية و الفيديو المرئي وأيضا عندما نسافر نصعد بالطائرة ونركب المكوك للوصول للفضاء وكذلك نهبط من السماء بالمظلات أي بكل شيء تقني وحديث ونرصد الكون بـالأقمار الاصطناعية"
شادى هنا يتناسى أن المادة طوعها الله للناس فلو لم تكن المادة التى خلقها الله مرنة طيعة فكيف كان الإنسان سيخترع شىء ؟والسؤال كيف يستطيع الإنسان الاختراع لو لم تكن المادة المخلوق منها السموات والأرض موجودة؟
وقال شادى:
"ومن ثم فالخالق هو الأفضل لأنه من أعطانا تلك المادة
جبريل له 600 جناح مد الأفق؟ أولا كيف يمكن عدهم بما أن كل واحد مد الأفق كما اخبرنا الرسول أنه رآه في بطحاء مكة على حقيقته ب 600 جناح كل واحد مد الأفق؟
من هو أكثر تقدما ومنطق ممن يملك 600 جناح ليطير ويهبط أو من يلك طائرة ومظلات؟
من هو أكثر تقدما ومنطق من يعرج للسماء بدابة أصغر من البغل وأكبر من الحمار اسمها البراق أو من يملك مكوك فضاء وهاتف وستالايت؟
من هو أكثر تقدما ومنطق من ينزل ليبلغ الرسائل عبر سبع سماوات أو من يستخدم رسالة موبايل والفاكس ؟
لماذا لم يذكر الرسول أي شيء من التقدم والتكنولوجيا برحلة الاسراء والمعراج الى السماء السابعة؟
شادى هنا يصدق الروايات المتناقضة ويكذب المصحف فالمصحف جعل أقصى عدد لأذرع وهى أجنحة الملائكة أربعة كما قال تعالى " الحمد لله فاطر السموات والأرض جاعل الملائكة رسلا أولى أجنحة مثنى وثلاث ورباع"
وأما حكاية التقدم والتأخر فشادى فهمها فهما خاطئا فمثلا يتباهى بالاختراعات من هواتف وأطباق استقبال ونسى مثلا عينه حجمها صغير وتشاهد دون حاجة لاستخدام طاقة أو مساحات وخامات أكبر ونسى أذنه الصغيرة التى من لحم ودم لا تستهلك طاقة ولا خامات ولا تفكير فى الاختراع سنوات فأيهما أفضل تلك الاختراعات الصغيرة الحجم التى لا تستهلك طاقة ولا خامات ولا تفكير أم تلك الاختراعات الكبيرة التى تستهلك طاقة وخامات وتفكير وتحتاج لاستعدادات كبيرة لعملها ولو كان البراق حقيقة فهو أفضل من الاختراعات المذكورة كلها فهو لا يحتاج لملايين الليترات من الطاقة لمجرد أن يدفع الصاروخ المكوك وهو لا يستهلك خامات ومساحات كبيرة فضلا هما تحدثه تلك الاختراعات من تلوث وأما حكاية الوصول للسماء فليس هناك أحد صعد للسماء وكل ما يحدث هو فى الغلاف الجوى للأرض
8- قال شادى:
"بما أن العقاب والعذاب للإنسان لان لديه عقل وفطرة, فما ذنب بعض الحيوانات حتى نحتقرها ونلعنها مثل الخنزير والكلب والسحلية فهل هي خلقت نفسها؟
وما ذنب شجرة الغرقد التى نقول أنها تحب اليهود ونكرهها وهل هي مخيرة أيضا وعنصرية؟أيضا لماذا الله ينتقم للحيوانات الغير عاقلة من بعضها يوم القيامة ثم تصير تراب؟
كل هذا ورد فى روايات كاذبة فالله لم يطلب احتقار أو لعن حيوان أو نبات فالله مدح كلب أهل الكهف كحارس فقال "وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد"ووصف كل خلقه بالحسن فقال : الذى أحسن كل شىء خلقه"والروايات التى تخالف ما قاله الله هى روايات كاذبة حتى ولو أجمع الناس عليها فما خالف كتاب الله كذب على الله ورسوله(ص)
ولا يوجد شجر لليهود ولا شجر للمسلمين ولا غير ذلك فكله خلق الله أعطاه للناس جميعا
كما أن الله لم يقل أن الحيوانات غير عاقلة فكل خلق الله عاقل إلا الإنسان الكافر ولم يقل الله أنه سيحول الحيوانات لتراب بعد حسابها وهو قوله تعالى "إن كل من فى السموات والأرض إلا أتى الرحمن عبدا لقد أحصاهم وعدهم عدا وكلهم آتيه يوم القيامة فردا"
9-قال شادى:
كيف يمكن أن نوفق بين كلمة رحمن ومنتقم وسارق وأمين وكاذب وصادق علما بأن كلمة عذاب ذكرت أكثر من كلمة رحمة بالقران؟
وردت مشتقات كلمة رحمة فى المصحف فى ست صفحات ونصف ومشتقات كلمة العذاب فى ست صفحات وربع فى المعجم المفهرس لألفاظ القرآن لمحمد فؤاد عبد الباقى وهو ما يخالف كون العذاب أكثر
10-قال شادى:
"كيف يعقل أن الجن كان يستطيع الوصول للسماوات والتنصت على تعليمات الله وأوامره للملائكة؟ وقد منع ذلك الله حين مجئ محمد قبل 1500 سنة أرضية ووبما أن اليوم عند الله كألف سنة مما تعدون يعني الله أوقف تنصت الجن والشياطين عليه قبل يوم ونصف بالتحديد اي منطق هذا؟
الآية قالها الجن وهى قولهم:
"وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا "
فالقوم وهم الجن كانوا يلمسون السماء والمراد يقفون خارج السماء لأن اللمس يعنى القعود عند حدها كما قالوا وهو ليس قول الله وأما الله فلم يقل سوى أن العقاب كان موجودا باستمرار فى قوله" إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد لا يسمعون إلى الملأ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب" ولا يمكن الاعتماد على قول مخلوق فى تشريع حتى لو أسلم هذا المخلوق لأنه معرض للكفر وهو ارتكاب ذنب بقول كاذب أو عمل فاسد
11-قال شادى:
ان الشهب والنيازك ظاهرة طبيعية كونية منذ ملايين السنين فما تفسيركم لها على انها سلاح رباني يطلق على الجان؟كيف؟
السؤال يا شادى هل عشت من ملايين السنين حتى تقرر؟ هذا مخالفة للمنهج العلمى فأنت ولا غيرك شاهدتم شيئا حتى تقرروا
هل صعدت انت او غيرك للسماء وشاهدت عكس أو مع الآية ؟بالقطع لم تصعد ولم تر أنت ولا غيرك شىء ومن ثم فهذا مخالف للمنهج العلمى لعدم المشاهدة
12- قال شادى:
هل أحدا منكم ينكر أن الديانات على مر العصور وليومنا هذا هي سبب الحروب والعنصرية والماسي فلماذا نتمسك بها؟
الأجابة يا شادى وماذا فعل الملحدين فى الاتحاد السوفيتى كم من الملايين قتل ستالين فى حربه ضد الأديان؟ وكم من الملايين قتلوا فى الثورة الثقافية من جانب الملحدين وقبلها فى حرب التحرير ؟أليست هذه بعض حروب الملحدين راجع فقط تاريخ الملحدين فى أفغانستان ونيكاراجوا ولاوس وغيرها من البلاد التى اعتنقت الالحاد وحكمت به بلادها
13-قال شادى:
ما الفرق بين زواج المتعة والمسيار والدعارة؟ ولماذا حرمت بعد عدة أيام؟
لا يوجد فى الإسلام سوى الزواج الشرعى بقبول امرأة لرجل بمهر بغرض تكوين أسرة مستمرة وما سوى زنى أتى فى الروايات الكاذبة لم يقلها النبى (ص) أبدا وإما وردت فى تفسيرات من فى قلوبهم مرض وأرادوا تشويه دين الله
14- قال شادى :
هل ارضاع الكبير يذهب ما في بال الرجل؟
لا يوجد شىء اسمه إرضاع الكبير فهذه روايات كاذبة يقر بها من فى قلبه مرض لأن الرضاعة حددها الله بسنتين فقال "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين" ومن ثم لا توجد رضاعة كبير فالرضاعة للصغار حتى سنتين
15-قال شادى:
"الشمس تشرق في عين حامية حسب القران وأحاديث الرسول لكن العلم أثبت أنها كروية وتدور الأرض حولها فهل هذا تناقض بالقران أم ماذا؟
سبقت الاجابة على دوران الأرض المزعوم حول الشمس وأما حكاية الشمس والطين فهذا من سوء الفهم فالآية تقول" حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ" فالشمس غربت خلف النهر وهو العين وقت فيضانه بالطمى ومن ثم فهى لم تغرب فى الطين فهى غربت كما تغرب عندما نراها على شاطىء البحر أو النهر والمراد غابت جهة النهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقد مقال أسئلة لا يمكن للمسلمين الإجابة عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قراءة فى بحث 10 أسئلة لا يمكن للعلماء الإجابة عنها
» نظرات في مقال الامتحانات . . مالها وما عليها
» قراءة فى مقال حركة التدبر ما لها وما عليها
» نقد كتاب الإجابة الصادرة في صحة الصلاة في الطائرة
» ما هي أسئلة مقابلة شركة القانون العام؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرآنيين :: ساحة المشاركات العامة-
انتقل الى: