منتدى القرآنيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القرآنيين

هذا المنتدى مخصص لما أنزل الله من تشريع
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 من يرى سوءة المرأة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا البطاوى




عدد المساهمات : 2870
تاريخ التسجيل : 27/12/2016

من يرى سوءة المرأة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: من يرى سوءة المرأة ؟   من يرى سوءة المرأة ؟ Emptyالجمعة يناير 20, 2017 9:51 am

من يرى عورة المرأة ؟
إن إبداء الزينة والمراد إظهار كل أو بعض العورة المخفاة مباح فى البيوت المسكونة أمام كل من :
-البعولة وهم الأزواج وهم وحدهم من يحق لهم ابداء كل العورة لهم وأما من بعدهم فيرون المعتاد من المرأة إظهاره فى البيت
-أباء النساء وهم الأب والجد والعم والخال ومن فى مرتبتهم كأخو الجد وعم الجد وخاله وحما العم وحما الخال.
-أباء البعولة وهم أباء الأزواج وهم الأب والجد والعم والخال ومن فى مرتبتهم كعم الجد وأخوه وخاله وحما العم وحما الخال .
-أبناء النساء من الأزواج الأخرين ومن الزوج الحالى وهؤلاء يرون من المرأة عند كبرها وعجزها او مرضها ما يسمى العورة المغلظة والجسم كله للتحميم وغسل البول والبراز  وتغيير الملابس
 [size=24]-أبناء البعولة أى الأزواج
.
-الإخوان .
-أولاد الاخوة .
-أولاد أخواتهن .
-كل النساء .
-الرجال ملك اليمين وهم عبيد المرأة وحدها .
-التابعون غير أولى الإربة من الرجال وهم المجانين حيث لا شهوة عندهم ومن بلغوا من العمر أرذله حيث نسوا كل شىء .
-الطفل الذى لم يظهر على عورات النساء والمراد الأطفال الذين لم يبلغوا الحلم وهو سن البلوغ وفى هذا قال تعالى بسورة النور "ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو أباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بنى أخواتهن أو بنى أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولى الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء " [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يرى سوءة المرأة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرجل والمرأة سوءة
» تقسيم سوءة الإنسان
» نقد كتاب المرأة والحرية
» تكوين لباس المرأة
» أدلة القرآن فى موضوع زى المرأة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرآنيين :: ساحة المشاركات العامة-
انتقل الى: