قراءة في رسالة التسمية والمصاهرة بين أهل البيت والصحابة تثبت الألفة
كاتب الموضوع
رسالة
رضا البطاوى
عدد المساهمات : 2875 تاريخ التسجيل : 27/12/2016
موضوع: قراءة في رسالة التسمية والمصاهرة بين أهل البيت والصحابة تثبت الألفة السبت يوليو 23, 2022 6:48 am
قراءة في رسالة التسمية والمصاهرة بين أهل البيت والصحابة تثبت الألفة هذه الرسالة المنشورة بدون مؤلف يهدف مؤلفها لتوحيد السنة والشيعة والمؤلف يطرح عشرات الأسئلة حول زواج العلويين وعند البعض الفاطميين والصحابة من بعضهم البعض وتسمية كل طرف أولاده بأسماء الطرف الأخر والمسلم ليس بحاجة إلى برهان على أن كل المؤمنين في عهد النبى(ص) والذين يسمون بالصحابة كانوا وحدة واحدة رغم احن الجاهلية السابقة بين بعض منهم غير ما قال تعالى: " وألف بين ما في قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم" والرسالة فيها أخطاء : أولها أن آل البيت هم العلويين أولاد فاطمة وعلى نفسه مع أنهم لا يمكن أن يكونوا من أهل البيت سوى فاطمة فقط باعتبارها بنت صاحب البيت(ص) فآل البيت هن زوجات النبى(ص) فالكلمة لا تطلق إلا عليهم وعلى بنات صاحب البيت كما قالت الملائكة لزوجة إبراهيم(ص): "قالوا أتعجبين من أمر الله رحمة الله وبركاته عليكم أهل البيت إنه حميد مجيد" وكما قال : " إنا أرسلنا إلى قوم مجرمين إلا آل لوط إنا لمنجوهم أجمعين إلا امرأته قدرنا إنها من الغابرين" فهنا آل لوط(ص) هن بناته وزوجته ولكنها تم استثنائها منهم لكونها كافرة كما قال تعالى على لسانه: " هؤلاء بناتى هن أطهر لكم" كما أن آيات ال البيت قبلها كلام عن زوجات النبى(ص) وبعدها كلام عنهن وفى هذا قال تعالى : "يا أيها النبى قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما يا نساء النبى من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا ومن يقنت منكن لله ورسوله وتعمل صالحا نؤتها أجرها مرتين وأعتدنا لها رزقا كريما يا نساء النبى لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض وقلن قولا معروفا وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وأتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس آل البيت ويطهركم تطهيرا واذكرن ما يتلى فى بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا" إذا لا علاقة لعلى ولأولاده حسب التاريخ المعروف بالبيت إطلاقا فالبيت بيت محمد(ص) وليس بيت على وحتى من يسمونهم الفاطميين يكذبون قوله تعالى : "ادعوهم لآباءهم هو أقسط عند الله " ثانيها الروايات التى تتهم المؤمنين وهم الصحابة بالكفر والجهل فالأخ يتزوج ابنة اخيه فعلى تزوج فاطمة بنت أخيه محمد(ص) وكذلك عمر يتزوج بنت على أم كلثوم مع أنه جد لأولاد على طبقا لكون محمد(ص) تزوج بنته حفصة مخالفتين لا يفعلهما عامة المسلمين وهو تزويج الأخ ابنة أخيه وهو مخالفة لقوله تعالى : " "حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت " وتزويج الجد وهو عمر وهو أب من الآباء من حفيدة لزوج ابنته حفصة وهو محمد(ص) يخالف قوله تعالى : "ولا تنكحوا ما نكح آباؤكم من النساء" وثالثها أن يسمى الرجل اثنين من أولاده باسم واحد هو تخريف تام لا تسمح به أحكام الله للتفرقة بين الناس خاصة في الأحكام العقابية وأحكام الزواج والآن للرسالة والتى غرضها خير ولكنه توكيد على تجهيل الأمة بنشر الكفر والجهل فيها فالتاريخ المنقول منه تلك الزواجات والقرابات تاريخ مخالف للقرآن: " السؤال : هذه رسالة تبعث لشباب الشيعة في الخليج ، يرجى التكرم بالإجابة عنها ، نقلتها لكم كما وصلتني بالضبط ، ولكم غاية الشكر والامتنان. بسم الله الرحمن الرحيم يرجى قراءة هذه الرسالة بتمعن وعقل ، ثم تمريرها إلى أكبر عدد من المسلمين حتى يعرفوا ما لم يعرفوه من قبل للفائدة ونبذ الطائفية الداخلة علينا من الخارج عسى الله أن يرفع عنا فرقتنا وضعفنا. ملاحظة : فقط أعداء الإسلام لا يصدقون هذا ، ولا يريدون فهمه وقراءته ، فالمسلمين أمة واحدة . أسئلة و أجوبة حول المصاهرة بين آل البيت والصحابة : السؤال (1) : من هم أزواج بنات الرسول (صلى الله عليه وسلم) ؟ الجواب : فاطمة وزوجها علي بن أبي طالب ، ورقية وزوجها عثمان بن عفان ، وأم كلثوم وزوجها عثمان بن عفان . السؤال (2) : من هو زوج أم كلثوم بنت علي وبنت فاطمة الطاهرة بنت نبي الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ؟ الجواب : زوجها عمر بن الخطاب السؤال (3) : من هي زوجة طلحة بن عبيد الله ؟. الجواب : زوجته أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق . السؤال (4) : من هو زوج بنت أبي بكر (عائشة) ؟ الجواب : زوجها رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولم يطلقها إلى أن مات السؤال (5) : من هي زوجة الحسين بن علي سيد شباب أهل الجنة ؟ الجواب : زوجته حفصة بنت عبدالرحمن بن أبي بكر السؤال (6) : إلى من ينتسب جعفر الصادق من أصحاب النبي (صلى الله عليه وسلم) من جهة أمه؟ الجواب : ينتسب جعفر الصادق من جهة أمه إلى أبي بكر الصديق (من جهة أم فروة بنت أسماء بنت حفصة بنت عبدالرحمن بن أبي بكر). السؤال (7) : كم ابنا سمى علي بن أبي طالب بأبي بكر؟ الجواب : سمى علي بن أبي طالب اثنين من أبنائه باسم (أبو بكر). السؤال ( : كم ابنا سمى علي بن أبي طالب باسم عثمان ؟ الجواب : سمى علي بن أبي طالب اثنين من أبنائه باسم عثمان : (عثمان الأكبر ، وعثمان الأصغر). السؤال (9) : كم ابنا سمى علي بن أبي طالب باسم عمر؟ الجواب: سمى علي بن أبي طالب اثنين من أبنائه باسم عمر (عمر الأكبر ، وعمر الأصغر). السؤال (10) : لا يختلف الشيعة والسنة في فضل الحسين بن علي فكم ابنا سمى الحسين بن علي من أبناءه باسم عمر؟ الجواب : سمى الحسين بن علي مرتين (عمر ، وعمر الأشرف). السؤال (11) : هل سمى الحسين بن علي ابنه باسم (أبو بكر) ؟ ولماذا؟ الجواب : نعم سمى الحسين بن علي ابنه بالاسم (أبو بكر) ، ونترك الجواب لك (لماذا؟) لتفكيرك أخي الحبيب . السؤال (12) : ما اسم ابني موسى بن جعفر الكاظم ؟ الجواب : أحدهما أبو بكر ، والثاني عمر. السؤال (13) : ما اسم بنت موسى بن جعفر الكاظم ؟ الجواب : عائشة . السؤال (14) : من أبناء علي بن أبي طالب (محمد) ، وكان له ولدان سمى أحدهما عبدالله ، وماذا سمى الآخر؟ الجواب : سماه عمر . السؤال (15) : من أبناء علي بن أبي طالب الحسن سيد شباب أهل الجنة . فما أسماء أبناء الحسن بن علي ؟ الجواب : أبو بكر ، وعمر ، والحسن ، ويلقب الأخير بالمثنى . السؤال (16) : تزوج مروان بن أبان أم القاسم بنت الحسن بن علي ؟ فمن يكون مروان هذا؟ الجواب : مروان بن أبان بن عثمان بن عفان . السؤال (17) : تزوج أبان بن عثمان بن عفان أم كلثوم بنت عبدالله بن ......... أكمل؟ الجواب : أم كلثوم بنت عبدالله بن جعفر الطيار. السؤال (18) : من هو زوج أسماء بنت أبي بكر؟ الجواب : زوجها الزبير بن العوام . السؤال (19) : من هي أم رقية بنت عمر بن الخطاب ، وأم زيد بن عمر بن الخطاب؟ الجواب : أمهم هي أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب السؤال (20) : تزوج زيد بن عمرو بن عثمان بن عفان سكينة فمن يكون أبو سكينة؟ الجواب : سكينة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب . السؤال (21): من هي أم عبدالله بن عثمان بن عفان؟ الجواب : أمه رقية بنت نبي الله محمد (صلى الله عليه وسلم). المراجع : 4- الإرشاد المفيد 5- مقاتل الطالبين الأصفهاني 6- التنبيه والإرشاد للمسعودي 7- كشف الغمة للأردبيلي 8- الفصول المهمة 9- معجم رجال الحديث للخوئي 10- جلاء العيون للمجلسي 11- الكافي للكليني 12- عمدة الطالب 13- طبقات ابن سعد 14- نسب قريش للزبيدي 15- منتهى الآمال للقمي 16- النسب والمصاهرة بين أهل البيت والصحابة علاء الدين المدرس 17- فضائل الصحابة وعلاقتهم بالنبي (صلى الله عليه وسلم) وآل بيته الأطهار للهيتي 18- جمهرة أنساب العرب لابن حزم نقلا عن نشرة الآل والأصحاب أصهار وأحباب" وبعد أن انتهى ناشر الرسالة من بيان ما أراد دلف للنتيجة وهى : "فهل يعقل بعد هذا أن الآل والأصحاب كانوا أعداء ، وهم الذين بايعوا جميعا النبي تحت الشجرة فقال عنهم الله عزوجل : { لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا } {الفتح/18} . وهم الذين دافعوا جميعا عن النبي (صلى الله عليه وسلم) بنحورهم في الغزوات والملمات ، وصبروا معه في الشدائد ، وهم جميعا من نقل القرآن الكريم بهذه الدقة ، وهذا الحرص ، وهم الذين نشروا الدين في أصقاع الأرض . فماذا نقول بعد هذا التلاحم ؟ وعلام يدل ؟ الكل يعلم منزلة الأبناء من أبائهم وأمهاتهم ، إنك ستفكر كثيرا وكثيرا قبل أن تختار له إسما يحمله طيلة عمره ، ولن تختار له اسما إلا ويحمل مضامين سامية مشرفة ، أو إعجابك الكبير بشخص يحمل نفس هذا الاسم !!!!! ثم هل ترضى أيها القارئ الفطن أن تزوج ابنتك من رجل سيء ؟! فضلا عن كافر ؟ ! وأنت تفضلها على نفسك ، بل تفديها بنفسك ، وترجو لها كل سعادة ؟ ! والله نحن الضعفاء أنفسنا لا نرضى بذلك ، فكيف بمنارات الهدى من أتقياء آل البيت المطهرين أتراهم لا يحفظون حق الله ، ولا يرعون الأمانة في ذريتهم ؟ تفكر أخي العزيز ، ولو للحظة عندها سترى الفرق الكبير بيننا وبينهم !!! هذا هو مفتاح التقارب بين المسلمين : { إن في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد } {ق/37} صدق الله العظيم. ملاحظة : إن كنت حريصا على وحدة المسلمين فابعثها إلى كل من تحب " هذا كلام رغم كون غرضه خير وهو الوحدة فإنه يعتمد على أدلة يكذبها كتاب الله وكتاب الله وحده هو البرهان الساطع على أن الصحابة وهم المؤمنين كان وحدة واحدة بسبب دين الله الذى نزل في قلوبهم فتجذر ومن أراد الوحدة فليتخلى عن مذهبه ويكون مذهبه وحى الله دون أقوال الناس التى تنسب لهذا أو ذلك
قراءة في رسالة التسمية والمصاهرة بين أهل البيت والصحابة تثبت الألفة