لا يُعتبر التأمين عادةً حصنًا للابتكار ، على الرغم من سجل حافل طويل من إنشاء أسواق جديدة ومثيرة حول المخاطر الناشئة ومتطلبات المستهلكين. على سبيل المثال ، من المتوقع أن يتجاوز سوق التأمين الإلكتروني الناشئ نسبيًا 22.4 مليار دولار بحلول عام 2026 بمعدل نمو سنوي يزيد عن 25 في المائة في السنوات الخمس المقبلة ، وفقًا لشركة أبحاث السوق والاستشارات IndustryARC. جائحة COVID-19 ، قامت العديد من شركات التأمين برقمنة تجربة العملاء والوكيل بسرعة ، وتبتعد بشكل دائم عن نموذج الخدمة التقليدي وجهاً لوجه. تستجيب شركات النقل الأخرى لطلب المستهلكين من أجل تفاعلات أكثر جدوى مع برامج الولاء والتلاعب التي تعزز مشاركة العملاء. على سبيل المثال ، يمنح برنامج الولاء Vitality لشركة التأمين الجنوب أفريقية نقاطًا للعملاء كحوافز لممارسة العادات الصحية وسلوك القيادة الجيد ، ثم يمنحهم إمكانية الوصول إلى المكافآت والمزايا.
يلاحظ C Suite بالفعل الدور الرئيسي الذي سيلعبه الابتكار في تقديم قيمة طويلة الأجل: تُظهر البيانات من استطلاع عام 2020 أنه في حين ركزت الفرق التنفيذية على إدارة النقد قصيرة الأجل ورفاهية القوى العاملة لديها في ذروة جائحة ، يُصنف الابتكار الآن كأحد أهم أولويتين لهما.
ولكن في حين أن الصناعة ككل قد قدمت جيوبًا من الابتكار ، إلا أن عددًا قليلاً من الشركات الناقلة اتبعت الابتكار بطريقة منهجية. اليوم ، تضغط توقعات العملاء الجدد ، وأسعار الفائدة المنخفضة ، والمصادر الجديدة للمنافسة (مثل شركات التكنولوجيا الرائدة ، وشركات التأمين ، ورأس مال الطرف الثالث) على شركات النقل لاتباع نهج أكثر منهجية. لكي يحقق الابتكار نموًا مستدامًا ، يجب أن يكون جزءًا لا يتجزأ من نموذج نمو الشركة ومتكاملًا بالكامل في جميع أنحاء المؤسسة ، بحيث يجمع فرقًا متعددة الوظائف للتعامل مع التحديات بطرق جديدة.
هل تعلم لماذا تعتمد على اعلانات قوقل ؟ تعرف على الإجابة في 4 نقاط ؟
وهذا ليس بالأمر السهل. يعتبر الربح الناجح من الابتكار مسعىً معقدًا على مستوى الشركة ، ومعظم شركات التأمين لم تفكك بعد في هذا الرمز - على الأقل ليس على أساس ثابت. في الواقع ، وجد استطلاع عام 2017 للمديرين التنفيذيين للحياة والمعاشات أن 12 بالمائة فقط يعتقدون أن لديهم عملية توفر ابتكارًا قويًا للمنتجات .2 وأقل من 30 بالمائة من المديرين التنفيذيين للخدمات المالية يقولون إنهم يمتلكون الخبرة والموارد والالتزام بالنجاح. السعي وراء مصادر جديدة للنمو.