يعد التسويق عبر Facebook أمرًا ضروريًا للشركات الناشئة التي تتطلع إلى تنمية علامتها التجارية وبيع المزيد من المنتجات والخدمات. توفر أدواتها المضمنة العديدة طرقًا رائعة لتوليد الاهتمام والوعي وتسمح أيضًا للعلامات التجارية بإجراء مبيعات مباشرة على المنصة.
12 نصيحة لخلق أفكار إعلانات فيس بوك احترافية وناجحة
كيف يمكن للشركات الناشئة استخدام Facebook Marketing لبيع العلامة التجارية والنمومع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط يوميًا حول العالم ، يعد Facebook منصة الوسائط الاجتماعية الأولى في العالم ، ومزايا العلامة التجارية على Facebook واضحة تمامًا. لا يمكنك الوصول إلى جمهور عريض فحسب ، بل يمكنك أيضًا العثور على جمهورك المستهدف بالضبط من خلال المحتوى والإعلانات. ويمكنك اختيار المبلغ الذي تنفقه على الحملات الإعلانية ، والتي ليست باهظة الثمن تقريبًا مثل أشكال الإعلانات الأخرى مثل الإعلانات التلفزيونية واللوحات الإعلانية وإعلانات الدفع لكل نقرة على Google.
أثناء الغوص في عالم التسويق عبر Facebook ، تحتاج إلى معرفة أفضل الممارسات والأدوات المناسبة لاستخدامها في جعل شركتك الناشئة مميزة. فيما يلي بعض المؤشرات لتبدأ.
دفع مقابل الإعلانات والمشاركات المعززةمن المعروف الآن أن التسويق عبر Facebook يعتمد على نموذج الدفع مقابل التشغيل. تقول سالي هندريك ، استراتيجي العلامات التجارية التجريبية على Facebook لمدرسة Social Media Traffic School: "لا يرى معجبو صفحات الأعمال المنشورات من تلك الصفحات حقًا ، حيث يتم تسليم 1 إلى 3٪ فقط من المنشورات إليهم". وتضيف: "ومع ذلك ، إذا وضعت بعض الإنفاق الإعلاني وراء مشاركاتك ، فستتمكن من الوصول إلى الأشخاص المناسبين من خلال تسويق المحتوى الخاص بك".
بمجرد أن تضع ميزانية لحملتك التسويقية على Facebook ، يمكنك البدء في صياغتها. يقترح مايكل أندرسون ، متخصص التسويق وكبار المسئولين الاقتصاديين في خرائط GeoJango ، الاستثمار في إعلانات Facebook والمشاركات المعززة. يمكنك إنشاء إعلانات Facebook من البداية ثم الإعلان عنها لجمهور معين ، بينما المنشورات المعززة هي أجزاء من المحتوى تم نشرها بالفعل على جدولك الزمني الذي تقرر بعد ذلك الإعلان عنه لجمهور أوسع. كلاهما يعمل بشكل جيد للرسم في جديد يؤدي ، "يشرح أندرسون.
استخدم الأدوات المتوفرةوفقًا لـ Hendrick ، هناك أداتان يجب عليك استخدامهما في حملاتك التسويقية على Facebook هما Facebook Audience Insights و Lookalike Audiences. باستخدام Audience Insights ، يمكنك معرفة من هم منافسوك وما هي اهتمامات الناس ، والتي "ستمنحك أفكارًا حول نوع المحتوى الذي تريد مشاركته والذي قد يجذب هذا السوق" ، كما تقول.
Lookalike Audiences هي أداة تسمح لك باستنساخ جمهورك المخصص الحالي واستهدافهم بالمحتوى والإعلانات. يقول هندريك: "إن صفات عملائك الحاليين وزوار موقع الويب ومشاهدي الفيديو تتوافق مع أشخاص آخرين على Facebook لم تصل إليهم بعد". "تتضاعف احتمالية هذه النسخ الرقمية من التعامل معك بسبب خصائص المطابقة مع عملائك الحاليين."
يعتقد Nyha Shree ، المؤسس المشارك لـ jumper.ai ، أن أداة مهمة أخرى هي Messenger ، "مثل البريد الإلكتروني ، فهو يسمح بالتواصل الشخصي الفردي مع جمهورك ، مما يعني أنه يمكنك حقًا تقديم أفضل المعلومات للأشخاص المناسبين في الوقت المناسب. ومع ذلك ، فهو يتفوق على البريد الإلكتروني لأن معدلات فتحه والنقر عليه غالبًا ما تكون أعلى بأربع مرات ".
اختبر وحلل حملاتكالتسويق على Facebook ليس علمًا دقيقًا ، ولكن يمكنك تحسين معدلات الفتح والنقر من خلال اختبار وتحليل جهودك على نطاق واسع. يقول Shree إنه لا يمكنك تشغيل حملة دون إجراء اختبار A / B لمعرفة ما الذي سيوفر أفضل تفاعل وعائد.
6 نصائح قبل عمل اعلان على الفيس بوك، لتحقيق النجاح
ضع في اعتبارك أن إعلانات Facebook تحتوي على أدوات تحليلات مضمنة ، لذا استخدمها لمعرفة ما الذي يعمل وما لا يعمل.
بناء الثقة مع جمهوركمن أجل تحقيق نجاح الإعلان والمحتوى على Facebook ، تحتاج إلى تكوين علاقات ذات مغزى مع جمهورك قبل محاولة بيع منتجاتك أو خدماتك لهم. يعد التعامل معهم بشكل فردي وتزويدهم بمحتوى مفيد من الطرق التي يمكنك القيام بها.
يقول أندرسون: "إذا كان جمهورك لا يثق بك ، فمن المؤكد أنهم لن ينقروا على رابط ويشتروا منتجك". "مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن أكبر عمل للتسويق على Facebook هو التعرف على جمهورك والعمل على بناء الثقة."